24 Des 2013

فوائد تعلم اللغة العربية في معهد عبد الرحمن بن عوف

by
محمد فيري فرمانشاة 

معهد عبد الرحمن بن عوف هي تحت ظل مؤسسة مسلمي آسيا الخيرية. الطلاب يدرسون في المعهد عبد الرحمن بن عوف لتعليم اللغة العربية والدرسات الإسلامية. من يتعلم اللغة العربية فيقوم الدين الإسلامي, قال عمربن الخطاب رضي الله عنه: تعلموا العربية فإنهاجزء من دنيكم. أثر عمر بن الخطاب معنه:  إذا تعلمنا للغة العربية سنفهم الشريعة الإسلامية, لأن لعلما يكتبون كتبهم باللغة العربية,
مثل لإمام النووي, الشيخ إبن التيمية, محمد بن عبد الوهاب وغيرذلك. إذن من يريد كتب العلما فنعليه أن يتعلم اللغة العربية.
تعلم اللغة العربية في المعهد عبدالرحمن بن عوف سنفهم الدراسة الإسلامية, نفهمها إن شا ءالله خيرا في الدين. قال رسول الله صل الله عليه وسلم في: من يردالله به خيرا يفقه في الدين. هذا الحديث قاعدة مهمة في تعلم اللغة العربية والدراسة الإسلامية والمقصود منه الحث على تعلم الغة العربية والدراسة الإسلامية. قال الله تعالى في القرآن الكريم:
فا علم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنت, والله يعلم متقلبكم ومثوىكم (محمد:19).
فاعلم أنه لا معبود بحق إلا الله, واستغفر لذنبك والستغفر للمؤمنين والمؤمنات. والله يعلم تصرفكم في يقظتكم نهارا, ومستقركم في نومكم ليلا.
الأخر, نتعلم اللغة العربية في المعهد عبد الرحمن عوف هي نفهم ونحفظ القرآن وندرس علم القرآن مثل: الحفظ, والتحسين وتفسير القرآن.  قال رسول الله: خيركم من تعلم القرآن وعلمه.
هذا الحديث قاعد من قواعد تعلم القرآن الذي عليه مدار اليقين وقد اشتل كل مفهوم القرآن. وكذ لك تعلم الغة العربية مفهم جدا, لأن با للغة العربية بسهلنا فهم القرآن. قال الله: إنا جعلنه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون. (الزخروف:13).
في المعهد عبد الرحمن بن عوف نتعلم تحسين القرآن, هذا المقصود لإصلاح القرآن. قال الله: ورتل القرآن ترتيلا.


مستو التمحد

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

Mari kita membaca dengan hati plus mata